تجربتي مع حساب المستقبل الراجحي 1445

3/5 - (3 أصوات)

تجربتي مع حساب المستقبل الراجحي، على الرغم من بعض المميزات، كانت تحمل بعض السلبيات التي أرى أن البنك يجب أن ينظر فيها. ولكي أكون منصفًا، أجريت محادثات مع عدة عملاء يستخدمون حساب المستقبل في بنك الراجحي. من خلال هذه المناقشات، تمكنت من تحديد بعض المشكلات والمزايا الرئيسية لهذا الحساب.

سألخص في هذا المقال تجربتي مع حساب المستقبل الراجحي بهدف جمع معلومات كافية حول هذا الحساب، وذلك لتوفير لمحة عامة حول تجربتي والملاحظات التي استقيتها من العملاء الآخرين.

تجربتي مع حساب المستقبل الراجحي
تجربتي مع حساب المستقبل الراجحي

تجربتي مع حساب المستقبل الراجحيتجربتي مع حساب المستقبل الراجحي كانت فرصة رائعة لتحقيق عائد استثماري بشكل آمن وسهل. بدأت بالادخار بمبلغ صغير، وتمكنت من تحقيق أرباح جيدة. يُمكنني بدء الاستثمار بمبلغ يبدأ من 300 ريال شهريًا عبر حساب المستقبل الراجحي، وذلك من خلال مجموعة من الصناديق الاستثمارية التي تُدار بواسطة فرق ذات خبرة عالية في مجال الاستثمار.

يُعرف حساب المستقبل الراجحي بأنه حساب توفير يوفر عائدًا ربحيًا شهريًا. تجربتي أظهرت لي أن هذا النوع من الادخار يمنح فرصة لتحقيق أرباح دون تعريض رأس المال للمخاطر. الحساب يضمن عدم وجود مخاطر خسارة، مما يجعله خيارًا آمنًا وموثوقًا للمستثمر.

تحققت لي من العائد السنوي الممتاز الذي يصل إلى حوالي 5% في برامج الاستثمار بحساب الادخار بعائد. وفي نهاية المدة المتفق عليها، يُمكن استرداد المبلغ الرئيسي بالإضافة إلى الأرباح المتحققة.

لم يكن الحساب مجرد فرصة للاستثمار، بل كانت تجربة مُجهزة بخدمات شاملة تلبي احتياجاتي المستمرة. وفضلًا عن ذلك، كان لي دفتر حسابات شهري يُسهل علي إدارة ومراقبة نفقاتي بكفاءة. وعند انتهاء فترة الادخار، استطعت بسهولة استرداد المبلغ الأساسي بالإضافة إلى الأرباح المحققة.

جدول المحتوي

مميزات حساب المستقبل من الراجحي

  1. من خلال استخدام تطبيق مصرف الراجحي لفتح حساب المستقبل الراجحي، يُمكنك الاستفادة من مكافأة تصل إلى 1000 نقطة.
  2. يتم الادخار تلقائيًا في هذا الحساب، حيث يُقوم بخصم الدفعات الشهرية في المواعيد المحددة من قبل العميل.
  3.  يتميز الحساب بمعدلات ربح تنافسية، وهو حساب إلكتروني متكامل يمكن فتحه وإدارته بسهولة عبر تطبيق الراجحي.
  4. يُتيح الحساب إمكانية إنشاءه أو إلغائه في أي وقت دون دفع أي رسوم.
  5. وعندما يتم خصم المبلغ الشهري المتفق عليه وتكون الرصيد غير كافٍ، يُمكنك إضافة رصيد في أي وقت آخر.
  6.  يُسمح لك حساب الادخار بتحديد أهدافك سواء كانت على المدى البعيد أو القريب، مما يُمكنك من إدارة فعالة لأموالك وتحقيق أرباح تتفق مع الشريعة الإسلامية.
  7. وفي حالة مواجهة المستثمر لحادث أو تعرضه لعجز أو وفاته، يقوم تكافل الراجحي بتغطية معظم المبلغ المستثمر أو مبلغ الحماية، مع إعادة المبلغ الكامل المدفوع أو تقديم مبلغ الحماية للأقرباء.

اقراء ايضا تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

اقراء ايضا فتح حساب استثماري الراجحي

طريقة سحب الفلوس من حساب المستقبل الراجحي

يمكنك سحب أموالك بكل سهولة من حساب المستقبل الراجحي عبر الصراف الآلي الخاص بالبنك باستخدام بطاقة الصراف المخصصة للحساب. يتم تحديد الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي عند افتتاح الحساب، ويمكن زيادته من خلال التواصل مع البنك. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن استخدام تطبيق الجوال الخاص بالبنك لتنفيذ عمليات السحب.

تتيح خدمة “محفظة راجحي” في التطبيق سحب الأموال من الحساب بدون الحاجة إلى استخدام البطاقة البنكية، حيث يُخصم المبلغ المطلوب مباشرةً من الرصيد المتاح في الحساب، مما يُسهل ويُسرع عمليات السحب ويمنح العميل وصولاً فورياً إلى أمواله بشكل مريح.

بفرح ورضا، يُختم المقال، حيث تجعل تجربتك مع حساب المستقبل الراجحي مليئة بالإيجابيات والتسهيلات. لقد كان استخدام هذا الحساب ليس فقط تجربة مالية، بل كانت رحلة مثيرة نحو مستقبل مالي أكثر استقرارًا وراحة. بفضل الخدمات المصرفية الرائعة والتقنيات المبتكرة والدعم الفعّال، نجح حساب المستقبل الراجحي في تجاوز توقعاتي وتحقيقها.

الراحة والسهولة في إدارة الأمور المالية، بالإضافة إلى التطور التكنولوجي، جعلتني أشعر بالثقة والأمان في كل تعامل مع الحساب. كانت تلك التجربة درسًا في كيفية تحسين إدارة الأموال والاستفادة القصوى من الخدمات المصرفية الحديثة.

شروط وأحكام حساب المستقبل الراجحي

اثناء الحديث عن تجربتي مع حساب المستقبل الراجحي  يعد حساب ادخار مقدم من بنك الراجحي لزبائنه، حيث يتضمن مجموعة من الشروط والأحكام التي يلزم الالتزام بها عند افتتاح واستخدام الحساب. من بين هذه الشروط والأحكام:

  1. يحق للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا فتح الحساب.
  2. يُحدد الحد الأدنى للإيداع الشهري عند 100 ريال، ويتعين الامتثال لهذا الحد الأدنى لضمان الحصول على العوائد المتفق عليها.
  3. يلزم تحويل المبالغ إلى الحساب عبر الحوالات البنكية أو التحويل الإلكتروني، ويُشدد على عدم إمكانية إيداع النقود مباشرة في الحساب.
  4. يُسمح بالسحب من الحساب في حالات الضرورة فقط، ويجب الالتزام بالحد الأدنى المتفق عليه للرصيد.
  5. يُحدد العائد على أساس شهري ويتم تعديله بشكل دوري من قبل البنك، مع إمكانية تأثر العائد بتغيرات في أسعار الفائدة.

إلغاء حساب المستقبل الراجحي

هناك ثلاث طرق ممكنة لإلغاء حساب المستقبل الراجحي، وتكون كالتالي:

الخدمة الهاتفية المصرفية:

  1. إذا كنت عميلاً حاليًا، يمكنك الاتصال برقم +966-92000-3344 لإجراء عمليات الإلغاء.
    إذا كنت عميلاً جديدًا، يُمكنك الاتصال على 8001241222 لطلب خدمة العملاء، وبعد مراجعة البيانات، سيتم إلغاء الحساب الادخاري.

الدفع المتأخر والإلغاء التلقائي:

  1. إذا لم يقم أي عميل بسداد القيمة المدخرة في غضون 30 يومًا من تاريخ الاستحقاق، قد يقوم البنك تلقائيًا بإلغاء الحساب، خاصة للحسابات الصغيرة.
  2. بالنسبة للحسابات ذات المدى الطويل، قد تصل المهلة إلى حوالي 90 يومًا، وإذا لم يتم الدفع في هذه المدة، يتم إلغاء الحساب فورًا.

زيارة الفرع:

  1. يمكنك زيارة أقرب فرع لبنك الراجحي، حيث يتعين عليك إحضار بطاقة الهوية الوطنية.
  2. ثم، قم بطلب خدمة العملاء من الموظف المتواجد في الفرع لإجراء إلغاء حساب المستقبل الخاص بك.

الدخول عبر التطبيق الإلكتروني:

  1. افتح حسابك عبر تطبيق الهاتف الخاص بك.
  2. اختر خيار إلغاء الحساب المستقبل .
  3. أدخل رمز التفعيل الذي وصلك عبر الهاتف واضغط على إرسال لإكمال عملية الإلغاء.

في النهاية، يمكنني القول بثقة إن تجربتي مع حساب المستقبل الراجحي لا يمثل مجرد حسابًا مصرفيًا، بل هو شريك موثوق وفعّال في رحلتي المالية. إنه اختيار استثماري حكيم ومستقبلي الراجح.

متفائلًا، أتطلع إلى المزيد من التقدم والابتكارات التي سيقدمها حساب المستقبل الراجحي في المستقبل، من خلال تجربتي مع حساب المستقبل الراجحي أنصح الجميع بتجربة هذا الحساب الرائع لتحسين تجربتهم المالية وتحقيق أهدافهم بكل يسر وسلاسة.

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *