اكتشف مشاكل ويسترن يونيون 2024

Rate this post

ويسترن يونيون من الشركات الموثوقة في عالم المال والأعمال، فهي من الشركات الأمريكية التي يتواجد فرعها الرئيسي في كولورادو، بينما تُقدم خدماتها للعالم كله من خلال فروعها المنتشرة في 200 دولة، وقد نالت الثقة لما تتمتع به من تطوير وتحديث في طرق تحويلات الأموال وكذلك الدقة في تتبع الحوالات، ولكن مشاكل ويسترن يونيون أصبحت ظاهرة بالرغم من ذلك، حيث تحمل الكثير من السلبيات التي قد تجعل العملاء يفضلون شركات أخرى عليها لأنها لا تسبب لهم المتاعب مثل ويسترن يونيون، لذا نوضح بعض سلبيات الخدمة وهل يمكن حلها أم لا، كما نتطرق إلى قوانين الخدمة وسبب حظرها في بعض البلدان. 

مشاكل ويسترن يونيون
مشاكل ويسترن يونيون

 

جدول المحتوي

مشاكل ويسترن يونيون

هناك الكثير من المميزات التي يعلمها كل من يتعامل مع ويسترن يونيون في تحويل الأموال أو القروض، ولكن بين الحين والآخر تظهر عيوبها التي تتمثل فيما يلي:

الحدود القصوى للتحويل

هناك مبالغ لا يمكنك تخطيها عند الإرسال بعملات محددة مثل الدولار، حيث لا يمكنك إرسال مبلغ أكبر من 50 ألف دولار على مدار شهر كامل؛ ما يعني أن التحويل محدود يوميًا بمبلغ 5000 آلاف دولار فقط، مع العلم أنه حال الإرسال بعملات أخرى كاليورو والدينار الكويتي وغيرها يتم تحديدها بسقف موازي لهذا المبلغ.

حجز الحوالة

وهي مشكلة كبيرة تواجه العميل حين يحاول استلام أمواله، فيجد أنه تم تجميدها دون إظهار الأسباب التي أدت إلى ذلك، ومع النظر إلى حقيقة أن هذا التجميد قد يستمر إلى 8 شهور كاملة فإن هذا العيب يجعل العميل يفقد الثقة تمامًا بهذه الشركة، خاصة لأنه لا يعلم سبب حدوث ذلك ولا يستقبل من الشركة سوى إجابات غير مفهومة مثل وجود عطل فني أو إجراءات أمنية.

تأخير الحوالات:

أحيانًا ما يتم تتبع الحوالة لفترة تتجاوز الشهر دون ظهور وصولها إلى الشركة! وهي مشكلة أخرى تُعيب مؤسسة عاملة على نطاق واسع، حيث أن التأخير قد يحدث بسبب بعد المسافات بين المستلم والمرسل، وكذلك بسبب نقص العملة المطلوبة في دولة المستلم، أو التأخير في الإجراءات أو غيرها، لكن ما يظهر جليًا هو إهمال الشركة في تطوير آلياتها لخدمة عملائها الذين تزداد أعدادهم عالميًا.

نقص عدد الفروع:

تخدم ويسترن يونيون عملائها في 200 دولة على مستوى العالم، وهناك فروع مستقلة لها في تلك الدول وصل عددها إلى 270 ألف فرع، كما أنها تعمل أحيانًا من خلال فروع البنوك في تلك الدول، ومع ذلك فهي ما زالت بعيدة عن كثير من العملاء، ويحتاجون للانتقال إلى أماكن بعيدة عن محل سكنهم ليتمكنوا من استلام أموالهم أو إرسالها.

مشاكل عملة التحويل

إذا تم إرسال الأموال إليك بعملةٍ ما قد لا تتمكن من استلامها بنفس العملة، بل إنه أحيانًا ما يتم تغيير العملة عند الاستلام أو إيداع النقود في حسابك دون سؤالك، وبالطبع قد يسبب هذا بعض المشكلات لدى العملاء، كما قد يكون سببًا لتنفيرهم من تلك الشركة.

 مكافحة الاحتيال وغسيل الأموال

بالطبع حين يتم اتخاذ إجراءات لفعل ذلك سيكون أمرًا ممتازًا، لكن العملاء لا يحبون أحيانًا الإفصاح عن كل تفاصيل أعمالهم أو أسباب إرسال الأموال واستلامها عبر الشركة، كما أن ويسترن يونيون تتخذ إجراءات قد تعطل مصالح العملاء تحت مسمى “مكافحة غسيل الأموال” وهو أمر مسبب لمشكلات عدة لدى العملاء، مما يدعو لسحب الثقة من الشركة.

اقراء ايضا مواعيد عمل ويسترن يونيون يوم الجمعة

اقراء ايضا شروط استلام الحوالة من ويسترن يونيون

عدم الالتزام بالجداول الزمنية

تعلن ويسترن يونيون عن فترات ومدد لمراجعة الحوالات وتقييدها والتأكد من معلومات العملاء الذين يرسلون الأموال ويستقبلونها، ومع ذلك لا تلتزم بهذه التواريخ المعلنة، مما يسبب تأخير حصول الناس على أموالهم وهذه مشكلة قد تهدد مصادر دخلهم فيما بعد.

حظر بعض الدول من استخدام ويسترن يونيون

هناك بعض الدول التي لا يمكن إرسال الأموال إليها من ويسترن يونيون أو استلام الأموال منها أو تقييد عمليات التحويل وجعلها أكثر صعوبة، وهي الدول التي تم تطبيق العقوبات عليها أو التي لم تتمكن من السيطرة على جرائم الإرهاب وغسل الأموال، وكذلك الدول التي لا تشارك معلوماتها الضريبية مع سلطات الضرائب الأجنبية والدول التي لديها معدلات فساد عالية، مما يجعل العميل لا يتمكن فعليًا من الاستفادة من كونها نظام عالمي لقصور نظامها التأميني بالإضافة إلى عدم تطوير نظم الحماية فيها.

قوانين ويسترن يونيون

القوانين الخاصة بالخدمة هي الشروط الواجب استيفائها للتمكن من استخدام خدمات ويسترن يونيون، والتي تنص على أن العمر لا يكون أقل من 18 عام للمستلم وأن يحضر بشخصه للإرسال أو الاستلام، ولكن هناك بضعة أمور قد تسبب منعك من الخدمة أو حتى حجبها عنك لفترة، بالإضافة إلى حجز حوالتك المالية وعدم تمكين استلامها أو إرسالها، ومن هذه الأمور:

لا للطرف الثالث

لا يجب أن تكون طرفًا ثالثًا في معاملة مالية، بمعنى أن تستلم مبلغ من شخصٍ ما ثم تعيد إرساله لشخص آخر، لأن الشركة تعتبر هذه معاملة مشبوهة وغير موثوقة، وقد يسبب ذلك منعك من استخدام الخدمة أو حجز الحوالة لفترة.

لا تستلم مالًا وتعيد إرساله

الاستلام وإعادة الإرسال في نفس الوقت أيضًا من الإجراءات التي يجب الابتعاد عنها، خاصةً إذا حددت هدف إرسال الأموال كـ “مساعدة” لأن الشركة تتبع تحويلاتك والهدف منها، وحين يظهر أنك تستلم المال ثم تعيد إرساله أو جزء منه لجهة أخرى تستنتج أنك إما طرف ثالث أو محتال لأنه إذا كنتً تُرسل أموالًا للمساعدة فكيف تستقبل أموالًا أخرى؟

لا تُرسل لجهات متعددة بلا عذر

إرسال الأموال لجهات متعددة غير مقبول، لذا إن كنت تعمل في جهات مختلفة ولك مصادر متعددة للدخل يتعين عليك تقديم إثبات بأنك تعمل في التجارة مثلًا لتوضيح هدف الحوالة، كما سيكون من الضروري إجابة الموظف عن أسئلته بخصوص المال ومن أين أتى أو لمَ ترسله كي لا تضع نفسك في موقف حرج.

لا تخفي التفاصيل

عليك أن تتواصل مع المرسل وتعلم منه كافة تفاصيل الحوالة لأن الشركة تستعلم عن الحوالة من جوانب مختلفة، وإن لم تكن تعلم الإجابات فلن يكون هذا في صالحك، لذا قدم المعلومات المطلوبة وتعاون مع الموظف ليتمكن من مساعدتك على استلام أموالك بدون مشاكل.

حل مشاكل ويسترن يونيون

بالطبع غالب مشاكل ويسترن يونيون يمكن تفاديها منذ بداية تحويل المال، وذلك عبر اتباع النصائح التالية:

  • حين تحاول استلام الأموال يُفضل أن تطلب استلامها بالعملة المحلية عوضًا عن العملة الأصلية التي تم إرسالها بها لتفادي تأخر الاستلام، إلا إذا لم تكن هناك مشكلات في توفير العملة الأصلية للأموال.
  • اطلع الموظف على كل المعلومات المطلوبة دون إخفاء شيء، مع دعم الإجابات بالوثائق التي تثبتها تجنبًا للشك في مصدر الأموال.
  • متابعة الحوالة عبر موقع ويسترن يونيون باستخدام رقم MTCN قبل الذهاب للفرع للتأكد من وصولها.
  • التزم بالحدود القصوى للمعاملات المالية لتجنب رفض الحوالة.
  • لا تقم بالتحويل لمن هم دون سن الـ 18 عام.
  • حين حضورك لاستلام المال لا تنس رقم MTCN، وتأكد من أن أوراقك الرسمية سارية خاصة الهوية وجواز السفر أو الإقامة.

الدول المحظورة من ويسترن يونيون

لا توجد دول محظورة بشكل كامل من استخدام ويسترن يونيون، لكن هناك دول تفرض عليها بعض القيود سواء لأسباب أمنية أو قانونية، فهي إما ممنوعة من استلام الأموال “مثل كوبا، إيران، كوريا الشمالية، سوريا” أو ممنوعة من إرسال الأموال “مثل الصومال، غينيا الاستوائية، اليمن، السودان، إريتريا”، بينما هناك بعض الدول التي تحتاج حركة الأموال منها وإليها إلى أسئلة اختبار، ومنها الكاميرون، بوركينا فاسو، نيجيريا، أوغندا، مدغشقر، موريتانيا.

اقراء ايضا عمولة ويسترن يونيون

اقراء ايضا فروع ويسترن يونيون جدة

ختامًا تحدثنا معكم عن مشاكل ويسترن يونيون ، وغالبها يمكن تفاديه مع الخبرة في التعامل معها، فأغلب تلك المشكلات ناجم عن عدم استيعاب العملاء لأهمية المعلومات، ولكن بالطبع حين تقوم الشركة بتحديث نظمها في تحويل الأموال وحمايتها ستكون النتائج ممتازة، لذا وضحنا لك كيف تقوم باتباع نظام الشركة لتفادي مشكلات التحويل.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *