تجربتي مع حساب الادخار الراجحي 1445

5/5 - (6 أصوات)

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي كانت مميزة. يعتبر بنك الراجحي واحدًا من البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية، ويقدم مجموعة متنوعة من الحسابات المصرفية لتلبية احتياجات مختلف العملاء. حساب الادخار هو واحد من أفضل هذه الحسابات، ويتميز بالعديد من المزايا والشروط التي تجعله خيارًا جيدًا للعديد من الأفراد.

سأشاركك تجربتي مع حساب الادخار الراجحي، حيث ستتعرف على مزايا الحساب والشروط المتعلقة به، بالإضافة إلى كيفية عملية فتح الحساب. سأقدم لك أيضًا بعض النصائح والمعلومات القيمة التي اكتسبتها خلال تلك التجربة.

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي
تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

طريقة فتح حساب إدخار الراجحي عن طريق التطبيق 

يمكنك بسهولة فتح حساب حصاد الإدخاري عبر الإنترنت باتباع هذه الخطوات:

  1. قم بتنزيل تطبيق بنك الراجحي على هاتفك الذكي من متجر التطبيقات للأجهزة الأندرويد أو الآيفون.
  2. بعد تثبيت التطبيق، قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في الحقول المخصصة.
  3. انقر على زر “تسجيل الدخول” للوصول إلى حسابك.
  4. ستتلقى رمز التحقق من الهوية عبر رسالة نصية على هاتفك المحمول المسجل في حسابك البنكي.
  5. اضغط على قائمة “المزيد” المتواجدة في الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  6. اختر خيار “الحسابات” من القائمة.
  7. في الصفحة التالية، انقر على علامة التبويب “فتح حساب جديد”.
  8. ابحث عن حساب حصاد الإدخاري واضغط على زر “تنفيذ”.
  9. ستحتاج إلى ملء جميع البيانات المطلوبة لإكمال عملية فتح الحساب.

طريقة فتح حساب إدخار الراجحي عن طريق الموقع 

تجربتي مع فتح حساب الادخار في بنك الراجحي كانت سلسة وميسرة. بدأت العملية عبر الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك  اتبعت الخطوات التالية:

  1. انقرت على زر “إنشاء وفتح حساب” في صفحة البنك.
  2. قرأت وتحققت من الشروط والأحكام التي تأتي مع عملية فتح الحساب، مدركًا أهمية الامتثال بها.
  3. بعد الموافقة على الشروط والأحكام، قمت بتعبئة البيانات المطلوبة في النافذة التالية بعناية ودقة.
  4. قد تحتاج إلى إدخال معلومات عن عملك وأخيرًا معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.
  5. كان علي القيام بإدخال معلوماتي الضريبية وتحديد جنسيتي والبيانات الأسرية، بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.
  6. بعد إكمال البيانات، قمت بالضغط على زر “إرسال”.
  7. تلقيت رسالة نصية على هاتفي المحمول تحتوي على تفاصيل حسابي الجديد ورقم مرجعي أهميته.
  8. قمت بزيارة أقرب فرع للبنك في غضون 30 يومًا من تلقي الرسالة لاستكمال باقي الإجراءات واستلام بطاقة الصراف الآلي.

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي والمستندات المطلوبة

قبل فترة طويلة، قررت فتح حساب جاري في مصرف الراجحي، بهدف تأمين مبلغ مالي لابنتي الصغيرة في المستقبل. بدأت أستخدم هذا الحساب لسحب بعض الأموال بين الحين والآخر لتغطية بعض النفقات الشهرية في حالة نفاذ راتبي قبل نهاية الشهر.

مؤخرًا، لاحظت أن الرصيد في الحساب الجاري بدأ يتناقص بشكل ملحوظ، وهذا دفعني للنظر في خيارات أخرى. بدأت تجربتي مع حساب الادخار في مصرف الراجحي.

عندما قررت فتح حساب الادخار، أدركت أن التوقيع على العقد يجعل من الصعب فسخ الحساب إلا بمراعاة بعض الشروط الصارمة. لذلك، كان علي أن أكون على استعداد للالتزام بالشروط والأحكام المذكورة في العقد.

قبل أن يتم فتح حساب الادخار، سُئلت إذا كان لدي حساب جاري نشط مع المصرف، وهذا شرط أساسي لفتح حساب الادخار. يتم استقطاع نسبة من الادخار من الحساب الجاري النشط.

وما أعجبني هو أنه لم تكن هناك أي رسوم لفتح حساب الادخار. بعد مرور حوالي سنة من فتح الحساب، أدركت أن حساب الادخار ساعدني في ضبط إنفاقي وجعلني أكثر تدبيرًا وتوجيهًا للأموال.

ما الذي يدفعك لفتح حساب الادخار

كان هذا هو السؤال الذي طرحته زوجتي بعد أن شاركتها تجربتي مع حساب الادخار الراجحي. لماذا قررت فجأة البدء بهذا الحساب؟ بصفعة بسيطة على كتفها، أجبت بأننا دائمًا نجد صعوبة في الادخار بمفردنا لحالات الطوارئ أو للمستقبل، وكان يجب علينا اتخاذ هذه الخطوة.

  1. بدأت في شرح تجربتي مع حساب الادخار الراجحي والمميزات التي شدت انتباهي، والتي ذكرها الموظف المسؤول عن الحساب:
  2. أخبرني الموظف بأن حساب الادخار يتوافق بشكل كامل مع الأحكام والضوابط الشرعية الإسلامية.
  3. لا يتطلب الادخار الشهري جهدًا مناسبًا مني، حيث سيتم استقطاع الدفعة الشهرية تلقائيًا من حسابي الجاري، ويمكنني تحديد مواعيد الاستقطاع بناءً على تفضيلاتي الشخصية.
  4. حساب الادخار يقدم معدلات أرباح جذابة على الأموال المودعة، مما يساهم في زيادة الأموال بمرور الوقت.
  5. يوفر الحساب خدمات إلكترونية متقدمة، مما يتيح لي إدارة حسابي بسهولة عبر تطبيق الراجحي على الهواتف الذكية.
  6. عندما فتحت حساب الادخار عبر تطبيق الراجحي، تلقيت مكافأة ترحيبية تقدر قيمتها بألف نقطة يمكن استخدامها في أغراض مختلفة.
  7. لا يتطلب حساب الادخار أية رسوم أثناء إنشائه أو إلغائه.
  8. يمنح حساب الادخار مهلة إضافية للمودع في حالة عدم توفر المبلغ المطلوب للاستقطاع في وقته المحدد، حيث يمكن إضافة هذا المبلغ في وقت لاحق.

نصائح من خلال تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

تجربتي مع حساب الادخار في بنك الراجحي قد أتت بمجموعة من النصائح القيمة. بالفعل، لم يكن فتح حساب الادخار خيارًا لي فحسب، بل أيضًا للعديد من أفراد عائلتي. من خلال هذه التجربة، أتوجه ببعض النصائح التي يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يفكرون في فتح حساب الادخار:

  • بنك الراجحي يقدم خيارين لحساب الادخار، وهما حساب الادخار القصير وحساب الادخار الطويل. اختر الخيار الذي يناسب احتياجاتك وأهدافك المالية. لا تقم بمجرد متابعة ما يفعله الآخرون، بل حدد خيارك وفقًا لوضعك وأهدافك الشخصية.
  • تجدر الإشارة إلى أن بنك الراجحي يوضح جميع الشروط والأحكام المتعلقة بحساب الادخار في الاتفاقية التي توقعها مع العميل. لذا، يجب قراءة هذه الاتفاقية بعناية للتأكد من أنك تفهم جميع الشروط وأنها تناسب احتياجاتك وأهدافك.
  • فتح حساب الادخار هو خطوة واحدة فقط في مسار الادخار. يجب أيضًا أن تقوم بتعديل نمط حياتك وعادات الإنفاق لتحقيق أهداف الادخار. قد تحتاج إلى تقليل النفقات غير الضرورية وتوجيه المزيد من أموالك نحو حساب الادخار.

باختصار، فتح حساب الادخار هو خطوة إيجابية، ولكن يجب أن تأتي مدعومة بتخطيط مالي جيد والامتثال للشروط والأحكام المتعلقة به. هذه النصائح يمكن أن تساعد في تحقيق أهداف الادخار بنجاح.

هل حساب الادخار من الراجحي ناجح

بالطبع، لا يمكن تجاهل إقبال الكثيرين على فتح حساب الادخار في مصرف الراجحي، حيث يتيح هذا الحساب الوصول إلى مجموعة من المميزات التي قد تجذب العديد من الأفراد. ومع ذلك، قمت بمواجهة بعض المشكلات أثناء تجربتي مع حساب الادخار في بنك الراجحي، وهذه المشكلات تتمثل فيما يلي:

أثناء محاولتي إيداع مكافأة مالية كبيرة من عملي في حساب الادخار، وجدت أن المصرف لا يقبل أي إيداعات غير الدفعات الشهرية المتفق عليها في العقد. هذا الأمر أثار استياءي بشكل كبير، حيث أردت الاستفادة من هذه المكافأة لزيادة الودائع في حسابي وتعزيز الادخار.

مشكلة أخرى تعلقت بفترة الانتظار الطويلة للحصول على أموالي من حساب الادخار. عادةً ما يجب علي الانتظار لمدة 30 يومًا بعد موعد الاستقطاع الشهري الأخير حتى يتمكن العميل من الوصول إلى أمواله. هذه المدة الزمنية الطويلة أثارت لدي تساؤلات حول سبب وجودها وضرورتها.

وأخيرًا، أشتكى أحد أصدقائي من تجربة مشابهة، حيث اضطر إلى فسخ تعاقده والانسحاب المبكر من حساب الادخار. وبالرغم من ذلك، وجد نفسه غير قادر على الوصول إلى مبالغه المتوجبة إلا بعد انقضاء فترة التعاقد بالكامل. هذا الأمر أثار تساؤلات حول عملية الانسحاب وكيفية التعامل معها بشكل أفضل.

تجربتي مع حساب الادخار بعائد

قررت فتح حساب حصاد الإدخاري مع بنك الراجحي، وهو حساب يوفر عوائد شهرية تقسم وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى معدلات ربح تنافسية.

ما يميز هذا الحساب هو أنه يمكن فتحه بسهولة عبر الإنترنت دون الحاجة لزيارة أحد فروع البنك، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد. كما يتيح لك الحساب القيام بعمليات السحب والإيداع بسهولة، مما يجعل إدارة الأموال أكثر يسرًا.

وبالإضافة إلى ذلك، يتيح لك البنك الحصول على كشف حساب إلكتروني يمكن الوصول إليه بسهولة عبر الإنترنت. إن فتح حساب حصاد الإدخاري مع بنك الراجحي هو خيار ممتاز للأفراد الذين يبحثون عن طريقة مربحة ومريحة للاستثمار وادخار أموالهم.

من جرب الادخار في بنك الراجحي

أحد العملاء يشارك تجربتي مع حساب الادخار الراجحي الإيجابية مع حساب الادخار في بنك الراجحي، حيث يشعر بالأمان والسهولة ويحقق عائداً مالياً جيداً دون تعقيدات. يعتبر الادخار في الراجحي من الأوجه الأكثر أماناً ويوفر له فرصة لتحقيق أرباح مرضية. البنك يلتزم بالأحكام الشرعية الإسلامية في جميع برامجه وخططه.

ويوجد العديد من المزايا الإضافية التي يتمتع بها عملاء الراجحي، بما في ذلك القدرة على المساهمة في الأسواق داخل وخارج المملكة العربية السعودية. ويمكن للعميل الاستفادة من دفتر التوفير الشهري الخاص به، وفي حالة وفاته، يتواصل البنك مع أسرته لتسليمهم جميع مستحقاته.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح البنك للعميل الحصول على بطاقة صرف آلي خاصة بهم لتنفيذ جميع العمليات المصرفية بسهولة عبر الإنترنت من هاتفه المحمول. وأخيرًا، يمكن للعميل إغلاق حسابه في أي وقت يشاء. تلك هي بعض الفوائد والميزات التي تجعل تجربة الادخار في بنك الراجحي مريحة ومجزية.

هل حساب الادخار في الراجحي حلال

بالتأكيد، حساب الادخار في الراجحي هو حلاً حلالًا وميسرًا. يمكن للعميل إدارة هذا الحساب بسهولة من خلال التطبيق المصرفي الخاص بمصرف الراجحي. وبالإمكان أن يقوم العميل بإنشاء حساب جديد أو إلغاءه في أي وقت دون دفع أي رسوم إضافية. وما يميز حساب الادخار في الراجحي أكثر هو التزامه بكافة أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية في جميع تعاملاته.

اقراء ايضا طريقة طباعة كشف حساب الراجحي من التطبيق

اقراء ايضا طريقة تحويل من البنك الراجحي الى الاهلي

كم ارباح الادخار الراجحي

بنك الراجحي يقدم مجموعة متنوعة من الباقات والحسابات التي توفر نسبة ربح مميزة. من خلال تجربتي مع حساب الادخار الراجحي، يمكنني تقديم لك معلومات عن أربع باقات رئيسية تقدمها المصرف:

  • باقة الذهبية

مبلغ الاشتراك الشهري: 300 ريال.
مبلغ الحماية: 50,000 ريال.
المتوقع ربحه من المبلغ الادخاري لوثيقة مدتها 10 سنوات: 41,498 ريال.

  • باقة الفضية

مبلغ الاشتراك الشهري: 500 ريال.
مبلغ الحماية: 90,000 ريال.
المتوقع ربحه من المبلغ الادخاري لوثيقة مدتها 10 سنوات: 69,024 ريال.

  • باقة البلاتينية

مبلغ الاشتراك الشهري: 1,000 ريال.
مبلغ الحماية: 125,000 ريال.
المتوقع ربحه من المبلغ الادخاري لوثيقة مدتها 10 سنوات: 139,191 ريال.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا توقع الأرباح من الباقات المذكورة أعلاه إذا تم الاستمرار لفترات أطول، مثل 15 سنة أو 20 سنة، حيث ستزيد الأرباح مع مرور الزمن.

إلغاء حساب الادخار الراجحي

إذا لم تتمكن من سداد المبلغ الشهري المتفق عليه في حساب الادخار الراجحي لمدة تزيد عن شهر، فإن البنك سيقوم بإلغاء الخطة الخاصة بك. وفي حالة إلغاء الخطة، سيتم تحديد قيمة الاستحقاق الخاصة بك وفقًا لشروط وأحكام الإنسحاب المبكر التي تم الاتفاق عليها.

هذا يعكس أهمية الالتزام بدفعات الادخار والالتزام بالشروط المتفق عليها، ويساعد في تحقيق الأهداف المالية بنجاح.

طرق التواصل مع بنك الراجحي

سنوضح لكم في الجدول أدناه جميع وسائل الاتصال مع فريق خدمة العملاء في بنك الراجحي:

  • للعملاء الحاليين، يمكنكم الاتصال على الرقم المخصص: 920003344.
  • للعملاء الجدد الراغبين في الاتصال بالبنك، يمكن استخدام الرقم التالي: 8001241222.
  • إذا كنتم تودون تقديم شكوى أو اقتراح، يمكنكم الاتصال بالرقم المجاني المخصص للشكاوى والاقتراحات: 8001244455.

بهذه الطرق المتاحة، يمكنكم الوصول إلى فريق خدمة العملاء في بنك الراجحي بسهولة وسرعة لمساعدتكم في جميع استفساراتكم واحتياجاتكم المصرفية.

اقراء ايضا طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة الراجحي

اقراء ايضا تسديد غرامة الاحوال المدنية عن طريق الصراف الراجحي

في نهاية المقال من خلال تجربتي مع حساب الادخار الراجحي، يمكنك اكتشاف العديد من المزايا التي يقدمها هذا الحساب للمشتركين. بالإضافة إلى ذلك، ستتعرف على الشروط والخطوات اللازمة لفتح حساب الادخار، وستكتسب معلومات قيمة وأسرار تجربتي دون عناء.

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *