كم قسط قرض العمل الحر 120 ألف 1445

Rate this post

تسود تكراراً استفسارات المواطنين حول كم قسط قرض العمل الحر 120 ألف، إذ وضع بنك التنمية الاجتماعية شروطًا لهذا النوع من القروض لصالح العاطلين. يتضمن هذه الشروط فرصة الحصول على قرض العمل الحر دون كفيل، بهدف تيسير الوصول للمواطنين العاطلين عن العمل. يُمكن للمستفيدين أيضًا الاستفادة من قروض نفاذ للعمل الحر ومجموعة من الخدمات الأخرى المتاحة.

كم قسط قرض العمل الحر 120 ألف
كم قسط قرض العمل الحر 120 ألف

كم قسط قرض العمل الحر 120 ألف

يختلف كم قسط قرض العمل الحر 120 ألف حسب فترة السداد التي يختارها العميل. ويبلغ سعر الفائدة على قرض العمل الحر 12% سنويًا.

وفيما يلي جدول يوضح قيمة القسط الشهري لقرض العمل الحر 120 ألف ريال حسب فترة السداد:

فترة السداد قيمة القسط الشهري
40 شهرًا 3,000 ريال
50 شهرًا 2,400 ريال
60 شهرًا 2,000 ريال

على سبيل المثال، إذا اختار العميل فترة سداد مدتها 40 شهرًا، فإن قيمة القسط الشهري ستكون 3,000 ريال. وبذلك، سيبلغ إجمالي قيمة القرض 120,000 ريال بالإضافة إلى 48,000 ريال فائدة.

ويُذكر أن قيمة القسط الشهري قد تتغير بناءً على تغير سعر الفائدة على قرض العمل الحر.

شروط القرض الحر للعاطلين

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا ولا يزيد عن 65 عامًا.
  3. أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة العمل الحر من خلال هذا الرابط / رخصة تثبت ذلك.
  4. ألا يتجاوز الدخل الشهري لطالب التمويل عن 20 ألف ريال.
  5. أن يكون المتقدم حاصلًا على موافقة من كفيل موظف حكومي على رأس العمل.
  6. اجتياز الفحص الائتماني.

اقراء ايضا شروط قرض اهل بنك التنمية الاجتماعية

اقراء ايضا بنك التسليف قرض الأسرة كم المبلغ

المستندات المطلوبة للحصول على القرض الحر للعاطلين 

  1. الهوية الوطنية.
  2. العنوان الوطني.
  3. رقم حساب ايبان بنكي عمل حر مرتبط بوثيقة العمل الحر المتقدم عليها.
  4. الجوال المسجل في أبشر.
  5. شهادة العمل الحر (لتمويل الخدمات التخصصية).

اثناء الحديث عن كم قسط قرض العمل الحر 120 ألف  ويُذكر أن القرض الحر للعاطلين يُقدم بمبلغ يصل إلى 120,000 ريال، ومدة سداد تصل إلى 60 شهرًا، وسعر فائدة 12% سنويًا.

مزايا التقديم على قرض العمل الحر

  1. الحصول على التمويل اللازم لبدء أو تطوير مشروع العمل الحر يعد التمويل اللازم من أهم العوامل التي تساعد على نجاح مشروع العمل الحر. ويوفر قرض العمل الحر التمويل اللازم للمتقدمين لبدء مشروعهم أو تطويره، مما يساعدهم على تجاوز التحديات المالية التي قد تواجههم.
  2.  زيادة فرص نجاح مشروع العمل الحر : يساعد قرض العمل الحر على زيادة فرص نجاح مشروع العمل الحر من خلال توفير التمويل اللازم للأدوات والمعدات والمواد الخام وغيرها من الموارد اللازمة لتشغيل المشروع. كما يساعد القرض على توفير التدريب والدعم الفني للمتقدمين، مما يساعدهم على اكتساب المهارات اللازمة لتشغيل مشروعهم بنجاح.
  3. المساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني يساهم قرض العمل الحر في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال دعم قطاع العمل الحر. ويُعد قطاع العمل الحر من القطاعات المهمة في الاقتصاد الوطني، حيث يوفر فرص عمل للشباب والشابات ويساهم في زيادة الإنتاجية وخلق ثروة وطنية.
  4. وبشكل عام، فإن قرض العمل الحر هو فرصة جيدة للمتقدمين الذين يرغبون في بدء أو تطوير مشروع العمل الحر. ويقدم القرض العديد من المزايا التي يمكن أن تساعد على نجاح المشروع وتعزيز الاقتصاد الوطني.

اقراء ايضا انواع َسيارات بنك التنمية الاجتماعية

اقراء ايضا متى يبدأ سداد قرض العمل الحر

في ختام هذا المقال، أصبحت كم قسط قرض العمل الحر 120 ألف محور اهتمام العديد من المواطنين الباحثين عن فرص لتحسين وضعهم المالي. من خلال جهود بنك التنمية الاجتماعية، تم وضع شروط ميسرة تسمح للعاطلين عن العمل بالحصول على هذا القرض بدون كفيل، مما يفتح أبواباً للفرص الاقتصادية والاستثمارية لهم. يتيح هذا النوع من التمويل فرصة حقيقية للتحرك نحو تحقيق أهداف العمل الحر وتنمية المشاريع الصغيرة. في النهاية، يظهر أن الجهود المستمرة لتقديم خدمات مالية متكاملة تلبي احتياجات المجتمع تسهم بشكل فعّال في تعزيز التنمية الشاملة وتعزيز الاستقرار المالي للفرد.

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *