Rate this post

يُقدم بنك الرياض برنامجًا فريدًا يُعرف باسم “برنامج شراء المديونية” يهدف إلى مساعدة العملاء على تحسين وضعهم المالي وتصفية التزاماتهم المالية المتراكمة لدى البنك أو لدى جهات أخرى في هذه المقالة، سنشرح ماهية برنامج شراء المديونية من بنك الرياض وخطوات الاستفادة منه، ونناقش مزاياه وعيوبه لمساعدة العملاء على اتخاذ قرارٍ مستنيرٍ بشأن ما إذا كان هذا البرنامج مناسبًا لهم.

شراء مديونية بنك الرياض
شراء مديونية بنك الرياض

ما هو شراء المديونية

شراء المديونيات هو عملية تتضمن شخصًا أو مؤسسةً شراء ديون الشخص الآخر من الدائن الأصلي. تتم هذه العملية لأسباب متعددة، مثل تحسين التقييم الائتماني، حيث يمكن أن يساهم شراء المديونيات في تحسين السجل الائتماني من خلال تقليل نسبة الديون بالنسبة للدخل. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي شراء المديونيات إلى خفض تكاليف الديون، سواء من خلال الحصول على قرض جديد بفائدة أقل أو من خلال تسوية الديون السابقة بمبالغ مخفضة.

عروض شراء المديونية بنك الرياض 

بنك الرياض يُقدم منتج “سداد المديونية” بأسعار منافسة وبهامش ربح جاذب. إذا كانت مديونيتك مرتبطة بتمويل شخصي أو بطاقات ائتمانية من بنوك أخرى، يمكنك التفاعل مع البنك للاستفادة من عروض شراء المديونية التي يقدمها. يأتي هذا المنتج بميزات ملموسة تساعد العملاء على تحقيق التسوية المالية بشكل فعال، مثل:

  • إعفاء من سداد الأقساط في حالة الوفاة.
  • فترة سداد تصل إلى 60 شهرًا لتيسير عملية التسديد.
  • توفير مبالغ تمويل تصل إلى نصف مليون ريال سعودي لعملاء الجهات غير المعتمدة.
  • توفير مبلغ يصل إلى ثلاثة ملايين ريال سعودي لعملاء الجهات المعتمدة.
  • إمكانية دمج وتوحيد أقساط جميع أنواع القروض في قسط واحد لدى بنك الرياض.

شروط طلب شراء المديونية بنك الرياض

للحصول على موافقة بنك الرياض لشراء المديونية، يتوجب عليك تحقيق بعض الشروط المحددة. يمكنك تقديم طلبك عبر موقع البنك، وعند الحصول على الموافقة المبدئية، يتعين عليك زيارة أحد فروع البنك.

  • الشروط الأساسية تتضمن العمر والجنسية، حيث يجب أن يكون العميل قد تجاوز سن 18 عامًا وأن يكون حاملًا للجنسية السعودية.
  •  كما يشترط تحويل رواتب العملاء إلى حساباتهم في بنك الرياض، وأن يكون المبلغ الصافي المتبقي لعملاء الجهات غير المعتمدة لا يقل عن عشرة آلاف ريال سعودي.
  • مع وجود مبلغ خمسة آلاف ريال سعودي في حساب العميل بعد سداد المديونية لصالح الجهات الأخرى في المملكة. تقديم الطلب يتم عبر الاستمارة الإلكترونية المتاحة على موقع البنك الرسمي.

طريقة شراء مديونية بنك الرياض

قدّم بنك الرياض مجموعة متنوعة من الطرق لشراء المديونيات بطريقة ميسّرة للعملاء السعوديين. يبدأ العملية بتحقق الأهلية، حيث يجب على العميل أن يكون مواطن سعودي وأن يمتلك مديونية مع بنك آخر أو شركة تمويلية.

يُتاح للعميل اختيار البرنامج المناسب له، سواء كان ذلك برنامج توحيد الالتزامات لدمج التزاماته المالية في قسط واحد، أو التمويل العقاري لشراء مديونية تمويل عقاري قائمة، أو التمويل الشخصي لشراء أي نوع من المديونيات.

بعد الاختيار، يقوم العميل بتجهيز المستندات المطلوبة وتقديم طلب الشراء، سواء عبر زيارة الفرع البنكي أو الاتصال بمركز خدمة العملاء أو التقديم عبر الموقع الإلكتروني للبنك.

يقوم البنك بمراجعة الطلب وصرف التمويل في حال الموافقة عليه، مما يساعد العملاء في إدارة التزاماتهم المالية بشكل مريح وملائم.

حاسبة شراء مديونية بنك الرياض

بنك الرياض يوفر حاسبة تمويل عبر موقعه الإلكتروني، تمكنك من تقدير قسط التمويل قبل البدء في عملية شراء مديونياتك. لاستخدام الحاسبة، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع بنك الرياض الإلكتروني.
  • اختر نوع التمويل المطلوب، سواءً كان توحيد الالتزامات أو تمويل شخصي.
  • أدخل المبلغ الإجمالي الذي ترغب في شراءه من مديونياتك.
  • حدد عدد السنوات التي ترغب في سداد التمويل خلالها.
  • قم بإدخال نسبة هامش الربح التي تحددها البنك.
  • إذا رغبت، يمكنك أيضًا إدخال المبلغ الذي ترغب في دفعه مقدمًا من قيمة التمويل.
  • انقر على زر الحساب.

باستخدام الحاسبة، يمكن للعملاء حساب تفاصيل التمويل بسهولة، حيث ستظهر قيمة القسط الشهري اللازم لسداد التمويل، بالإضافة إلى إجمالي مبلغ التمويل ومبلغ الأرباح الإجمالي المتوقع دفعه خلال فترة التمويل.

نسبة شراء مديونية بنك الرياض

بنك الرياض يُقدم مجموعة متنوعة من البرامج لتمويل شراء المديونيات من مصادر مالية أخرى، بهدف مساعدة العملاء على تجميع التزاماتهم المالية وتخفيف الضغط المالي عليهم. تتفاوت نسبة شراء المديونية وفقًا لطبيعة التمويل المطلوب.

يشمل عروض بنك الرياض عدة برامج لتوحيد الالتزامات المالية، مع توفير تمويل يصل إلى ١٠٠٪ من قيمة التمويل المرغوب فيه. على سبيل المثال، في حالة التمويل العقاري، يمكن للعملاء الحصول على تمويل يصل إلى ٩٠٪ من قيمة العقار للمسكن الأول و ٧٠٪ للمسكن الثاني. بينما فيما يتعلق بالتمويل الشخصي، تتفاوت النسبة وفقًا لشروط البرنامج المحددة.

هل بنك الرياض يشتري مديونية عقار؟

بنك الرياض يُقدم برنامجًا مبتكرًا باسم “توحيد الالتزامات المالية”، الذي يسمح للعملاء بدمج جميع التزاماتهم المالية القائمة، سواء كانت لدى بنوك أخرى أو شركات تمويلية، مثل التمويل الشخصي، وبطاقات الائتمان، والتمويل العقاري، والتمويل التأجيري، في قسط واحد لدى بنك الرياض. وهذا يشمل أيضًا شراء مديونية عقارية، مما يوفر للعملاء راحة مالية وإدارة مرنة لالتزاماتهم المالية.

رقم بنك الرياض شراء مديونية

يمكنك الاتصال ببنك الرياض لشراء المديونية عبر الوسائل التالية:

  • الاتصال عبر هاتف الرياض: ٨٠٠١٢٤٢٢٢٥
  • لخدمة عملاء المصرفية الخاصة داخل السعودية: ٦٦٦٦١٢٢٨٠٠
  • لخدمة عملاء المصرفية الخاصة دولياً: ٤٦١١٤٧٩١١(٩٦٦+)
  • للاستفسار عن منتجات وخدمات الأفراد: ٨٠٠١٢٤٢٠٢٠
  • لخدمة عملاء المصرفية الذهبية داخل السعودية: ٠٠٠٠٤٤١٨٠٠

اقراء ايضا اضاحي الراجحي عن طريق الصراف

اقراء ايضا فتح حساب بنك الرياض عن طريق النفاذ الوطني

يُقدم برنامج شراء مديونية بنك الرياض حلولًا مالية مُيسّرة للعملاء الذين يُعانون من عبء الديون المتراكمة من خلال هذا البرنامج، يُمكن للعملاء دمج التزاماتهم المالية المختلفة في قرض واحد بفائدة تنافسية وفترات سداد مُيسّرة، ممّا يُساعدهم على تخفيف عبء السداد وتحسين قدرتهم على إدارة أموالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page