حل جميع مشاكل نقاط البيع من الراجحي 1445

5/5 - (3 أصوات)
مشاكل نقاط البيع من الراجحي تم إصدار تطبيق نقاط البيع الراجحي من قبل بنك الراجحي في عام 2021. يُعتبر هذا التطبيق جزءًا أساسيًا من الخدمات التي يقدمها البنك السعودي الراجحي لعملائه. يمكن للعملاء تحويل هواتفهم الجوالة أو الذكية إلى نقاط بيع آمنة باستخدام تقنية NFC اللاسلكية، مما يسمح لهم بقبول المدفوعات بأمان.
 بالرغم من الفوائد الواضحة لنظام نقاط البيع الراجحي واستخدامه بوفرة من قبل العملاء، إلا أن بعض مشاكل نقاط البيع الراجحي قد ظهرت في أجهزة نقاط البيع من الراجحي. لهذا السبب، قرر بنك الراجحي تخصيص رقم للشكاوى المتعلقة بنقاط البيع الراجحي، بهدف حل تلك المشاكل. يجدر بالذكر أن هذه التقنية الابتكارية تلعب دورًا كبيرًا في توسيع شبكة الدفع الإلكتروني لدى التجار بأسلوب حديث ومبتكر.
 مشاكل نقاط البيع من الراجحي
مشاكل نقاط البيع من الراجحي

‎مشاكل نقاط البيع من الراجحي يواجه العديد من أصحاب المحال التجارية تحديات كبيرة فيما يتعلق بجهزة نقاط البيع من بنك الراجحي. يعزو بعضهم تخليهم عن هذه الأجهزة إلى مجموعة من المشاكل وصعوبة التعاون مع المسؤولين في البنوك لحل تلك المشاكل. بالإضافة إلى ذلك، تم تطبيق تعديلات على رسوم الخدمة الشهرية لأجهزة نقاط البيع من قبل بعض البنوك، مما جعل الأمور أكثر تعقيدًا بالنسبة لأصحاب المحال.

نركز في هذا التقرير على أهم المشاكل التي تواجه نقاط البيع من الراجحي من خلال تجربة أحد أكبر التجار في القطيف الذي يعتمد على هذه الأجهزة.

أحد التجار المتعاملين مع نقاط البيع أشار إلى أن البنوك يبدو أنها تسعى لتأخير تقديم الخدمات المتعلقة بالمبيعات والدفع في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر تقليل عدد أجهزة نقاط البيع ومعاناة الزبائن بسبب التكرار في الأعطال في تلك الأجهزة.

بالإضافة إلى تلك الأعطال، هناك مشاكل مستمرة فيما يتعلق بأداء الشبكة وتأخير في إتمام العمليات، وقد اتسعت هذه المشكلة بشكل كبير في الشهر الماضي عندما تعطلت الشبكة بشكل كبير في أماكن الصرف ونقاط البيع.

تلك المشاكل والأعطال في نقاط البيع من الراجحي أدت إلى فقدان الثقة لدى الزبائن فيما يتعلق بالموثوقية والأمان. بالإضافة إلى ذلك، البنوك تعتمد نهجًا مختلفًا في تقديم خدمات نقاط البيع، حيث يعتبر بعضها وجود الجهاز عند التاجر كتأجير شهري، بينما يعتمد بعضها الآخر على عمليات البيع، وهناك بنوك تعتمد على مساحة المحل التجاري كمعيار للرسوم.

اقراء ايضا تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس

مشاكل نقاط البيع من الراجحي مشكلة التارجت الشهري

البنك يفرض شروطًا صارمة على أصحاب أجهزة نقاط البيع بغية تجاوز تكاليف الخدمة. يجب عليهم تنفيذ 80 عملية أو أكثر شهريًا باستخدام بطاقات الشبكة السعودية، بالإضافة إلى تحقيق مبيعات تزيد عن 20,000 ريال سعودي باستخدام بطاقات الفيزا والماستركارد. في حالة عدم تحقيق هذين الشرطين، سيتم تفرض رسوم شهرية على التاجر تتراوح بين 100 إلى 300 ريال سعودي، مع إضافة 40 ريال سعودي إضافية شهريًا لتغطية تكاليف صيانة الجهاز.

يُضاف هذا المبلغ الشهري بغض النظر عن مدى تحقيق الشروط. بالإضافة إلى ذلك، يجب على التجار تحمل نسبة 2% من إجمالي مبلغ مبيعات بطاقات الفيزا والماستركارد.

المشكلة التي تواجهها أصحاب أجهزة نقاط البيع الراجحي تتمثل في أنهم في بعض الأشهر لا يكون هناك مبيعات باستخدام بطاقات الفيزا أو الماستركارد، وأغلب العمليات تظل ملغية على الرغم من محاولاتهم لتحقيق المبالغ المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، ليس هناك طرق للتحكم في هذه الأمور، ولذلك يطالب أصحاب أجهزة نقاط البيع بتحسين شبكة الاتصالات وتوفير جهة لحل النزاعات في هذا السياق.

مشاكل نقاط البيع من الراجحي مع البنوك

تقدم أحد التجار شكوى بخصوص التعقيدات التي يواجهها من جانب البنوك، حيث يعاني من رفض بعض بطاقات البنوك الأخرى عبر أجهزة الصراف ونقاط البيع. ويشير إلى أنه يبرم اتفاقيات مع بعض البنوك تتعلق بشروط أجهزة نقاط البيع، ولكنه يكتشف وجود شروط إضافية غير معلنة عند مواجهته لمشكلات. يُظهر أن بعض البنوك يقومون بترك فراغات في الأسطر، ثم يقومون بملئها بخط اليد بعد توقيعها وتسليم نسخة للتاجر.

ويشير المتحدث إلى أن نقاط البيع تسجل فوائد تذهب لصالح مؤسسة النقد بطرق ملتوية، وأن البنوك يشترون مؤسسات ومحلات تجارية كبيرة بعروض مغرية لاستخدام أجهزة نقاط البيع الخاصة بهم، مشيرًا إلى أن بعض المؤسسات تلقت عروضًا تصل قيمتها إلى 90,000 ريال سعودي للقبول باستخدام أجهزتهم.

وفي بعض الأحيان، تواجه مشكلة في الشبكة، على الرغم من أن الشبكة السعودية كانت أول شبكة في الخليج العربي، إلا أنها تعاني الآن من تأخر في تحديثها نظرًا لكبر عمرها.

اقراء ايضا كيف اطلع كشف حساب من تطبيق الراجحي

اقراء ايضا الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي

مشاكل نقاط البيع من الراجحي مشكلة تأخر التحويل

العديد من مستخدمي أجهزة نقاط البيع في البنوك المختلفة بالمملكة يعبّرون عن انزعاجهم إزاء عدم تطابق التجربة مع الاتفاقيات المبرمة مع بطاقات الفيزا والماستركارد، حيث كان الاتفاق يشير إلى تحويل المبالغ إلى حساباتهم التجارية في غضون 48 ساعة.

يُشير بعضهم إلى أن هذا الواقع ليس دقيقًا في العديد من عمليات البيع، حيث يتأخر تحويل بعض الأموال إلى الحسابات لمدة تصل إلى 40 يومًا في بعض الحالات.

حل مشكلة العملية مرفوضة وتم سحب المبلغ بنك الراجحي

في بعض الأحيان، قد تواجه مشكلة عند القيام بعملية شراء في محل أو متجر، حيث  العملية مرفوضة وتم سحب المبلغ بنك الراجحي. في هذه الحالة، يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

  1. خذ وصل الشراء الذي تم إعطاؤك إياه من المحل أو المتجر.
  2. انتقل إلى البنك الذي تتعامل معه لحسابك.
  3. احصل على نسخة من الكشف المصرفي الخاص بحسابك من البنك.
  4. قدم الوصل والكشف المصرفي للمسؤول في المحل أو المتجر.
  5. سيتبين فيما بعد أن المبلغ تم سحبه مرتين.
  6. يمكنك حل هذه المشكلة أولاً من خلال زيارة الفرع البنكي، حيث يمكنك استرداد المبلغ بسرعة. بعد ذلك، يمكنك تقديم شكوى للبنك بأن السحب تم مرة واحدة فقط وليس مرتين.
  7. بالإمكانك أيضاً الاتصال بالمحل الذي قمت بالشراء منه وطلب استرداد المبلغ الزائد الذي تم سحبه بالخطأ.

اقراء ايضا كم تساوي نقاط الراجحي في جرير

اقراء ايضا استبدال نقاط الراجحى في نون

طلب صيانة نقاط بيع الراجحي

رقم صيانة نقاط البيع الراجحي نقاط البيع تمثل خدمة تسمح لك بقبول المدفوعات الإلكترونية من عملائك باستخدام بطاقات مدى، فيزا، أو ماستر كارد. هذه الخدمة تساعد في زيادة حجم المبيعات الخاصة بك، تحسين تجربة العملاء، وتقليل المخاطر المتعلقة بالأمور المتعلقة بالنقد.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر بنك الراجحي خدمات التجارة الإلكترونية التي تسمح لك ببيع منتجاتك أو خدماتك عبر الإنترنت بشكل آمن وسهل. هذه الخدمة توفر مزيدًا من الراحة والفعالية في إدارة عملك والتعامل مع العملاء.

رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي

إذا كنت ترغب في طلب صيانة نقاط البيع الراجحي، يمكنك القيام بذلك بسهولة عبر الخطوات التالية:

  1. الاتصال برقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي على الرقم 920004550، ويمكنك تقديم طلب الصيانة من خلال الخدمة الهاتفية.
  2. قم بزيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي وقم بتعبئة نموذج المطالبة المالية الخاص بجهاز نقاط البيع.
  3. سيقوم موظفو المصرف بالتحقق من حالة جهازك وسيقومون بإرسال فني مختص لإصلاح الجهاز أو استبداله إذا لزم الأمر.
  4. تأكد من أن حسابك في مصرف الراجحي مخصص للشركة أو المؤسسة التي تستخدم نقاط البيع. توفر هذه الإجراءات سبلًا سهلة وفعالة للحفاظ على جهاز نقاط البيع في حالة جيدة وضمان استمرار عملك بسلاسة.

رقم شكاوي نقاط البيع الراجحي

بناءً على تلك المشكلات التي تواجه مستخدمي نقاط البيع، قام بنك الراجحي باتخاذ خطوات لتحسين الوضع. تم تخصيص رقم شكاوى خاص بنقاط البيع الراجحي بهدف تلبية احتياجات عملائه وضمان تقديم خدمة ممتازة.

من خلال هذه الخطوة، يسعى بنك الراجحي لتحسين تجربة العملاء وحل المشاكل المرتبطة بنقاط البيع. وتشير تصريحات مصرف الراجحي إلى أنه من المتوقع حل جميع تلك المشاكل خلال هذا العام 1445.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الراجحي يوفر رقم شكاوى خاص بنقاط البيع والذي يتاح للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حتى أيام العطل. يمكن التواصل معهم في أي وقت عبر الرقم: 920004550. هذه الخطوة تعكس التزام البنك بتقديم خدمة عالية الجودة وضمان رضا العملاء.

اقراء ايضا إخلاء الطرف من الراجحي

اقراء ايضا معرفة رقم الحساب الراجحي برقم الهوية

في نهاية المقال شكرًا لمشاركتك هذه المعلومات حول مشاكل نقاط البيع من الراجحي. يبدو أن البنك يولي اهتمامًا كبيرًا بتقديم خدمات عالية الجودة لعملائه، وتحديدًا فيما يتعلق بنقاط بيع الراجحي. توفير حلول للمشكلات بسرعة وفعالية هو جزء أساسي من تقديم خدمة عملاء ممتازة، ويسهم ذلك في تعزيز ثقة العملاء ورضاهم.

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *